قصتي مع الربح من النت


قصتي مع الربح من النت
كـ شاب في بداية العشرينات ، جزبتني اعلانات الربح من الانترنت ، تلك الاعلانات التي تعد الربح السريع بدون عمل او جهد ، لم اتردد في اللهث وراءها إلى أن اكتشفت انني ابذل فيها من الجهد واضيع فيها من الزمن اكثر بأضعاف مما خُيل لي ، لكني لم اتوقف لحظة لأني كنت أرى أن الربح قريب ، إلى ان جاءت لحظة تأكدت فيها ان ما اراه كان سراباً.
لم تكن تخيلاتي وآمالي الكبيرة واحلامي الوردية هي السبب الوحيد في خيبة الامل التي عشتها بعد تمكني من رؤية السراب على حقيقته. بل يمكنك ان تضيف عدة اشياء لقائمة توضح اسباب الفشل الزريع فيما يسمى ظلما "الربح من النت".
دخلت البورصة واستثمرت في البتكوين وانشأت مدونات وصفحات فيسبوك وبعت مقالات وقدمت خدمات وربحت منها حتى انني شاركت في مواقع الضغط على الاعلانات والرفيال.
لكن من اكبر اسباب فشلي هو عدم التخصص والصبر على مجال واحد ، انا الان واثق باني لو تعلمت أحد هذه المجالات وعملت فيه وصبرت عليه عام واحد فقط كان سيؤتي ثماره وأحقق الاستقلال الاقتصادي، وبهذا ضاعت اربع سنوات من شبابي في التجوال بين المجالات لم أكسب فيه سوى بضع مئات من الدولارات + الخبرة.
لكني الان عدت من جديد لأدسنس بسبب تراكم ارباح عدة شهور ماضية،مما جعلني اعيد نظرتي للسنين الاربعة الضائعة وهل حقا كانت بلا فائدة؟! لا أظن ذلك.
هناك مجال آخر عدت اليه بعد طول غياب وهو العمل الحر في خمسات لأجعل من 2019 عام الانطلاق النجاح إن شاء الله.

يتبع...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
** شكرا لمروركم العطر**
بقلم : يوسف ابراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق